فرصتك للهجرة الى كندا عن طريق العمل التطوعي 2023

فرصتك للهجرة الى كندا عن طريق العمل التطوعي 2023


فرصتك للهجرة الى كندا عن طريق العمل التطوعي 2023



هناك العديد من الجمعيات و المؤسسات الكندية تهتم بشكل كبير بجلب المتطوعين من الخارج وتوزيعهم على كل مقاطعات وأقاليم البلاد حسب احتياج كل مقاطعة او إقليم، كما أن العمل التطوعي في دولة كندا يعد من أسهل الطرق للهجرة إلى هذا البلد الجميل .

وتعد هذه التجربة ناجحة وذلك نظرا للنتائج التي تحققها في أغلب الدول الأوروبية التي تشتغل بنظام العمل التطوعي بحيث الدول تستفيد من قوة عاملة إضافية بشكل مجاني وتعمل على تعزيز اليد العاملة بالبلاد ، في المقابل يستفيد المتطوعين من العديد من التجارب و فرصة السفر إلى هذه الدول الاوروبية مع إمكانية العمل في هذه الدول الغربية .

كما أن العمل التطوعي في كندا يساعد صاحبه في السفر و التعرف على طبيعة العيش في كندا ونظام العمل فيها ويمكن أن توفر لك تجربة شخصية مهمة الى جانب العلاقات الشخصية المباشرة التي قد تساعدك في الحصول على إقامة دائمة في دولة كندا بشكل سريع و مجاني .

للتقديم الى العمل التطوعي في كندا يجب أن تتوفر فيك بعض الشروط الضرورية .


شروط العمل كمتطوع في دولة كندا :

  • يجب أن يتراوح عمرك ما بين 18 و 35 سنة كحد أقصى
  • يجب أن يكون التقديم الى الحصول على مقعد في العمل التطوعي في كندا الى الجهة الرسمية مباشرة عن طريق الجمعيات و المؤسسات الكندية.

ماذا سأستفيد من العمل التطوعي في كندا ؟


العمل التطوعي في كندا كما أشرنا مسبقا سيساعدك في الحصول على تجارب مهمة للغاية في حياتك الشخصية الى جانب حصولك أيضا على تصريح عمل كمتطوع قد يخول لك العمل داخل كندا الى جانب العمل التطوعي ، وذلك حسب نوع الجمعية أو المؤسسة التي ستشتغل لديها كمتطوع ، فهناك جمعيات تسمح بالموازنة بين العمل التطوعي و العمل العادي في كندا قصد الحصول على دخل مادي عكس بعض الجمعيات التي تسمح بالعمل التطوعي فقط ولكن هذا لا يمنعك من الحصول على عمل في وقت فراغك يساعدك في العيش داخل كندا .

الامتيازات التي يستفيد منها العمل المتطوع في كندا

هناك العديد من الامتيازات اليومية التي يستفيد منها العامل التطوعي في كندا ومنها :

- الاقامة : بحيث توفر الجمعيات و المؤسسات للعمال المتطوعين سكن لائق على نفقتها الخاصة .

- الطعام : ( الوجبات اليومية ) فطور ، غذاء ، عشاء كل هذه الوجبات فهي على نفقة الجهة المشغلة .

بخلاصة يمكنك العيش مجانا في كندا على نفقة هذه الجمعيات و المؤسسات الكندية .

طريقة التسجيل في العمل التطوعي في كندا

طريقة التسجيل في العمل التطوعي بدولة كندا سهل و بسيط للغاية بحيث يتوجب عليك الدخول الى الموقع الرسمي للجمعيات والمؤسسات المرخصة من طرف الحكومة الكندية لجلب المتطوعين ، وإليك بعض المواقع للحصول على هذه الجمعيات و المؤسسات .

الموقع الاول : gointernational

الموقع الثاني : Workaway

بعد ذلك عليك التواصل مع الحكومة الكندية بعد حصولك على الموافقة من هذه الجمعيات وذلك قصد استكمال إجراءات التقديم للحصول على تأشيرة السفر الى دولة كندا .

قبل السفر الى دولة كندا عليك معرفة العديد من المعلومات مثل السكان و اللغة الرسمية و العرق و الديانة و القوانين والحقوق والواجبات لكي تكون على معرفة تامة بنظام العيش داخل دولة كندا .

معلومات إضافية عن دولة كندا :


- الموقع الجغرافي : تقع كندا في قارة أمريكا الشمالية وتتكون من 10 مقاطعات و 3 أقاليم 

- عاصمة كندا : أوتاوا

- اللغة الرسمية : الفرنسية إلى جانب الإنجليزية

- المناخ : طقس شديدة البرودة في فصل الشتاء مع سقوط الثلوج وقد تصل درجة البرودة فيه إلى -18 كما أن فصل الصيف حرارته معتدلة بحيث تتراوح بين 20 و 30 درجة .

- الديانة : تسمح دولة كندا بممارسة جميع الأديان إذ تسمح بالحرية الدينية ، وتحتل المسيحية المرتبة الاولى و يليها الإسلام ثم اليهودية في مرتبة ثالثة الى جانب أديان أخرى غير السماوية .

- العملة المعتمدة : الدولار الكندي .


كانت هذه أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها كزائر أو كعامل متطوع في كندا .

كان هذا كل ما يخص موضوع العمل التطوعي في كندا أتمنى أن ينال الشرح إعجابكم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 9 نوفمبر 2023 في 8:31 م

    slm0618150743

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -